ضوء ألهم مدينة

الجسر المُضاء بمصابيح LED الذي أنشئ قطاعًا سياحيًا في فيتنام.

يمكن أن تزيد الإضاءة من فعالية بنية جميلة ورمزية وتغيّر المجتمع بأكمله، إذا ما تم استخدامها بطريقة إبداعية.

يُعد جسر التنين من أهم المعالم السياحية الجذابة الموجودة في دا نانغ، مدينة الميناء الفيتنامية. أدى الجسر إلى إنشاء معلم سياحي جديد ما دفع بالكثير من الأعمال إلى التواجد بالقرب منه. إنه منحوتة تمتد على طول معبر الميناء بحيث تشكّل منحنيات العمود الفقري المعدنية أقواسًا ضخمة فوق المارين على الطريق.

أدى الجسر دورًا أساسيًا في إجمالي النمو لدينا. نأمل هذه السنة باستقطاب حوالى 3 ملايين سائح".

 

تران شيه شوان

نائب المدير، قسم الرياضة والثقافة والسياحة في دا نانغ

يقدّم جسر التنين مشهدًا لافتًا للنظر نهارًا، أما ليلاً فيصبح هذا الجسر رمزًا وطنيًا يتعيّن على الجميع زيارته، ما يسلّط الضوء على مدينة دا نانغ ويضعها على الخريطة السياحية في البلد. تجذب المدينة أكثر من ثلاثة ملايين سائح سنويًا، ويعود جزءًا من الفضل إلى عرض 900 ضوء LED تم تثبيتها من قبل Philips. من محيط الجسر المظلم، يعطي استعراض إضاءة LED المذهل انطباعًا بأن التنين الذهبي يحلّق عبر الغيوم. أما الإثارة الكبرى فتكمن في إطلاق المخلوق الحديدي العملاق لنار حقيقية من فمه الضخم. إنه مشهد مشوّق تتقاطر الحشود من كل صوب لمشاهدته في أمسيات عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يقومون بتوقيت زيارتهم خصيصًا لرؤية ألسنة اللهب تتطاير من تنين الجسر نحو السماء ليلاً. هذا الفيلم الذي ينبض حياة وألوانًا والذي تدور قصته في دولة من أبرز دول جنوب شرق آسيا، يُظهر كيف غيّر جسر التنين حياة امرأة محلية واحدة عبر إنشاء فرصة عمل جديدة مثيرة للاهتمام. في الواقع، تركت لي ثي فينه وظيفتها في المصنع لتصبح بائعة عصير بالقرب من الجسر، ما جعلها صاحبة تجارة مزدهرة. إنها خير مثال على كيفية تحويل إضاءة LED الحيوية في المدن مساحة محددة، ما يؤدي بدوره إلى تنشيط السياحة وتحفيز النمو الاقتصادي.

2500

وحدات الإضاءة Color Kinetics LED من Philips تنير الجسر.

 

Citation: Philips

هل تتميّز مصابيح LED الصناعية بضعف فترة الاستهلاك التي تتميّز بها الإضاءة التقليدية؟

خطأ. قد تصل فترة استهلاك مصابيح LED الصناعية إلى خمسة أضعاف فترة الاستهلاك للإضاءة التقليدية. وتعني هذه الفترة الأطول عمومًا تكاليف صيانة وتشغيل أقل بكثير. Citation: McKinsey Circular Economy

عرض كافة حلول الإضاءة لدينا