محاربة مرض السرطان في الصين

شراكة تشخيص تحدث فرقًا.

حققت شراكة فريدة من نوعها مع مستشفى في الصين نتائج مذهلة في مجال تشخيص الأمراض. وذلك في بلد يشهد ارتفاعًا مستمرًا في معدل المشاكل الصحية طيلة الوقت، الأمر الذي يجعل عددًا كبيرًا من المتخصصين غير قادرين على التعامل مع زيادة أعباء العمل. 

يقدّم مستشفى ويست تشاينا، وهو رابع أكبر مستشفى في الصين في مدينة تشنغدو، بيئة تعاون ريادية بين الأطباء والمهندسين من شركة Philips. تسجّل الصين نصف عدد الحالات الجديدة من سرطان الكبد في آسيا، إلا أن تقنيات تشخيص مرض السرطان القديمة تتضمن إجراءات معقدة تتطلب جراحة وتستغرق وقتًا طويلاً، وهي تشكّل خطرًا على حياة المريض وتستدعي فترات شفاء أطول.

بالتعاون (مع Philips)، نحاول سد الثغرات لمطابقة التكنولوجيا مع الحاجة السريرية الفعلية. يتم التركيز حالياً على سرطان الكبد ولكنني آمل أن يتوسّع التعاون ليغطي المجالات الأخرى".

 

دكتور يان ليو

مديرة قسم الموجات فوق الصوتية في مستشفى ويست تشاينا

يُعد ElastPQ من Philips جهازًا لا يتطلّب جراحة يستخدم أحدث تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية. يزوّد هذا الجهاز المصادر الطبية بالبيانات القيمة التي يمكن أن تساعد في تشخيص سرطان الكبد بتكلفة قليلة جدًا وسرعة فائقة. لكن الأمر لا يستند فقط على الابتكار، فتواجد مهندسي Philips في المكان يسهّل عملية البحث المستمرة والتطوير المتجدد في المستشفيات. يُعتبر هذا الابتكار المستمر شراكة طبية ملهمة حيث يتّحد فيها الأطباء والمهندسون معًا لمطابقة التكنولوجيا مع الاحتياجات السريرية الفعلية. وتقود هذه الشراكة إلى تشخيص أسرع وأكثر دقة لمرض السرطان مع كل الفوائد البديهية التي تقدّمها والتي يستفيد منها المرضى.

27‏%

من وفيات مرض السرطان في العالم تحدث في الصين. في العام 2012، وصل عدد حالات سرطان الجديدة التي تم تشخيصها إلى 3,07 ملايين حالة. فضلاً عن ذلك، شهدت البلاد أعلى نسبة من حالات سرطان الكبد والمريء والمعدة والرئة الجديدة في العالم.

 

Citation: World Cancer report 2014, IARC

تم تسجيل ما يزيد عن 14 مليون حالة سرطان جديدة على الصعيد العالمي في العام 2012. هل هذا صحيح أم خطأ؟

صحيح. تم تسجيل حوالى 14,1 مليون حالة سرطان جديدة في العام 2012. ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، إذا نظرنا بطريقة شاملة في المستقبل إلى الاتجاهات الأخيرة في حالات السرطان الرئيسية، سيزيد عبء مرض السرطان ليصل إلى 23,6 مليون حالة جديدة كل سنة بحلول العام 2030. Citation: World Health Organization / Cancer Research UK: World cancer factsheet

عرض كل حلول الرعاية الصحية لدينا