مزيد من الراحة، مزيد من الحليب

دعم للرضاعة الطبيعية مصمّم بطريقة أفضل للأمهات اللواتي يختبرن الأمومة للمرة الأولى.

إن أفضل ما يمكن تقدميه لطفل رضيع هو حليب الأم، إذ إنه يوفر حماية طبيعية ضد العدوى ويحافظ على صحة الطفل ونموه المستمر. بالنسبة إلى عدد كبير من النساء اللواتي يختبرن الأمومة للمرة الأولى تأتي الرضاعة الطبيعية بشكل طبيعي منذ البداية، إلا أن شريحة أخرى من النساء تواجه صعوبة في هذه المسألة.

تشير إحدى الدراسات المثيرة للاهتمام إلى أن "الوقت المقدّس"، أي تلك الساعة الأولى بعد الولادة حيث تلامس بشرة الأم بشرة الطفل، يشكل جزءًا رئيسيًا من نجاح الرضاعة الطبيعية.
تم إثبات أن ملامسة بشرة الطفل لبشرة أمه عندما تحمله للمرة الأولى تحفّز النهايات العصبية وتنشئ استجابة غريزية لدى الرضّع ليعرفوا كيف يرضعون طبيعيًا. فضلاً عن ذلك، وجدت الأبحاث التي قامت بها شركة Philips علاقة مباشرة بين مستوى راحة الأم وكمية الحليب الذي تقوم بشفطه. فالأم التي تشعر بالاسترخاء وتكون في وضعية مريحة أكثر يمكنها شفط كميات أكبر من الحليب بسهولة أكبر. لدعم الأمهات بطريقة أفضل، صمّمت Philips Avent شافطة حليب الأم التي تؤمن راحة قصوى للأمهات.

يضمن استخدام شافطة حليب الأم التي تساعد على شفط الحليب بطريقة مريحة استمرار تغذية الرضّع بواسطة الحليب الطبيعي."

 

شنيد كوانت

نائب الرئيس، Philips Avent

إذا كانت الأم في الوضعية المريحة الأنسب لها، فسيساعدها ذلك على شفط كمية أكبر من الحليب، الأمر الذي يمكّنها من الإرضاع طبيعيًا لفترة أطول. أقدمت Philips Avent على التحدث مع الأمهات بهدف فهم رغباتهن واحتياجاتهن ومشاكلهن بطريقة أفضل، ومعرفة كيفية دعم الرضاعة الطبيعية. يسمح ذلك بمساعدة الأمهات على بدء الرضاعة الطبيعية ومواصلتها لأطول فترة ممكنة والتغلّب على العوائق التي قد يواجهنها. ويُظهر هذا الفيلم بطريقة مؤثرة أن هذا العنصر الرئيسي الخاص بالرعاية ما قبل الولادة تم تطويره من قبل مسؤولة تنفيذية في Philips لم تتمكن من اختبار الوقت المقدّس وواجهت مشاكل أثناء الرضاعة الطبيعية ولم تتلقَ الدعم الخاص بالرضاعة الطبيعية. وبالتالي، جعلتها هذه التجربة تعقد عزمها على تسهيل حياة الأمهات الأخريات اللواتي يرضعّن قدر الإمكان.

94%

من الأمهات يرغبن بإرضاع أطفالهن طبيعيًا.

 

Citation: Philips Mother and Child Care report - global outlook on breastfeeding 2011

تحويل الرابط المقدّس

دعم للرضاعة الطبيعية مصمّم بطريقة أفضل للأمهات اللواتي يختبرن الأمومة للمرة الأولى.

دعم مبتكر للرضاعة الطبيعية

تحمل بعض الأوقات أهمية قصوى في حياة أي أم كما في حياة طفلها حديث الولادة، ومن بين تلك الأوقات هناك تلك الأسابيع القليلة الأولى عندما تصبح الرضاعة الطبيعية طقسًا أساسيًا. تعتقد شركة Philips أنه يمكن تحسين تلك الفترة بواسطة الابتكار وتقديم الدعم الضروري للرضاعة الطبيعية. تُعد شافطة حليب الأم من Philips AVENT المصممة لتأمين الراحة ابتكارًا في مجال التصميم يتّسم بالإفادة والتأثير الإيجابي. تم تصميم شافطة الحليب المبتكرة هذه لتلبية احتياجات الأم والطفل؛ وهي توفر الراحة أثناء عملية شفط الحليب، ما يؤدي إلى تحفيز الأمهات على ممارسة الرضاعة الطبيعية لفترة أطول. في ما يتعلق بالرضاعة الطبيعية، يشكّل عامل الراحة بدون شك مفتاحًا للنجاح، ويشكّل عنصرًا مهمًا أيضًا إذا كانت الأم تريد شفط الحليب لطفلها. 
تحفّز شافطة حليب الأم من Philips Avent الأمهات على توفير كمية الحليب الطبيعي الضرورية للطفل، كما تسّهل عملية الرضاعة الطبيعية قدر الإمكان. تم تصميم هذه الشافطة خصيصًا لضمان توفير تجربة الرضاعة الطبيعية الأكثر راحة للأمهات أثناء شفط الحليب، الأمر الذي يساعدهن على الإرضاع طبيعيًا لفترة أطول. تلغي شافطة حليب الأم من Philips Avent الحاجة إلى الانحناء إلى الأمام أثناء شفط الحليب، ما يسمح بالاسترخاء وتقليل احتمال الشعور بآلام الظهر. أما البتلات الناعمة المصنوعة من السيليكون فهي تدلّك الثدي بلطف لتحفيز درّ الحليب وتشجيع التدفق المتزايد للحليب.
ليست هذه الشافطة جهازًا ذكيًا فحسب، بل هي جهاز يغيّر في حياة الناس. تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في المملكة المتحدة الأمهات بممارسة الرضاعة الطبيعية حصريًا لمدة ستة أشهر على الأقل ليتمتّع كل من الأم والطفل على حد سواء بأقصى قدر من الفوائد الصحية؛ إلا أن حوالى ‎25% من الأمهات يتوقفن عن الإرضاع طبيعيًا في الأشهر الثلاثة الأولى بسبب الشعور بالانزعاج نتيجة لعوامل عدة، منها الحلمات المتشققة أو المتقرحة. يؤدي استخدام شافطة حليب الأم التي تساعد الامهات على شفط الحليب بشكل مريح، فضلاً عن نصائح الرضاعة الطبيعية التي يمكن أن تقدمها الأمهات الأخريات وخبراء الرعاية الصحية إلى ضمان استمرار تغذية الرضّع بواسطة الحليب الطبيعي. وهناك أيضًا ‎40% من الأمهات اللواتي يتوقفن عن الإرضاع طبيعيًا عندما تكون كمية الحليب ضئيلة أو عندما تبدأ كمية الحليب بالانخفاض.  

قد يساعد استخدام شافطة حليب الأم بين الوجبات على تحفيز الثدي على إنتاج كمية أكبر من الحليب، ما يؤدي إلى وجبات رضاعة أفضل. فضلاً عن ذلك، تساعد الشافطة النساء على الاستمرار بالرضاعة الطبيعية بعد العودة إلى العمل. بفضل تصميمها الصغير، تتم عملية الشفط بطريقة متحفظة، الأمر الذي يسهّل شفط الحليب في مكان العمل أو الأماكن العامة.
تركّز استراتيجيات الابتكار في شركة Philips على العميل: ما هي احتياجاته،و كيف يمكن لجهاز أن يتلاءم معها وكيف يمكنه بالتالي تحسين مستوى معيشته. إن شافطة حليب الأم من Philips AVENT تكنولوجيا مفيدة يمكن أن تساعد الأمهات على الإرضاع بطريقة أفضل. إنها ابتكار تم تصميمه لدعم الأمهات اللواتي يعتمدن على الرضاعة الطبيعية وتزويدهن بالأدوات لمنح أطفالهن أفضل انطلاقة في الحياة.

 

Citation: Philips AVENT Comfort breast pump - Philips/Telegraph media partnership 2014

ما هي النسبة المئوية للأمهات اللواتي يتوقفن عن الإرضاع طبيعيًا أثناء الأشهر الثلاثة الأولى بسبب عدم الراحة؟

25%. أما الأسباب الأخرى التي تعطيها عادة الأمهات الجدد لعدم الإرضاع طبيعيًا لفترة طويلة فهي تناقص كمية الحليب لديهن (‎40%) وعدم رغبة الطفل بالرضاعة طبيعيًا من أمه ‏‎(‎24%)‎.‏ Citation: Philips Mother & Child Care Report 2011

راجع كل منتجات أنماط الحياة