AR
EN
1
المقالات

كم مرة يجب على الطفل الذي يبلغ من العمر 6 أشهر تناول الطعام؟

يبدأ معظم الأطفال بتناول الطعام الصلب عندما يبلغون من العمر حوالى 6 أشهر. ولكن في هذا العمر، لا يزال مصدر التغذية الرئيسي لطفلك يأتي من الحليب.

 

إن الهدف هنا هو تعريف طفلك على مفهوم الأطعمة الصلبة مثل أرز الأطفال وهريس الفاكهة. سيحتاج الأطفال الذين يتناولون الحليب من الرضّاعات إلى ما بين 800 و900 مل (17 إلى 20 أونصة) من الحليب خلال فترة 24 ساعة. عند بلوغهم سن الـ 6 أشهر، يحتاج الأطفال إلى تناول وجبات أقل بكثير من قبل. حاولي إطعام الطفل حوالى 5 وجبات متباعدة بالتساوي بحيث يتناول 200 مل/4 أونصات يوميًا. إذا كنت ترضعين طفلك طبيعيًا، فقومي بإرضاعه عند الطلب.

 

سيخبرك طفلك ما إذا كان جائعًا. كوني دائمًا على استعداد للأيام التي يشعر فيها طفلك بجوع كبير، فقد يكون قادمًا على طفرة نمو.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.