AR
EN
1
المقالات

الكلمات الـ 10 الأولى الأكثر شيوعًا لدى الأطفال

تُعدّ أول كلمة ينطق بها طفلك إنجازًا مهمًا ومذهلاً. فبعد كل محاولات أصوات التودّد وحركات الفم تلك، ينطق طفلك أخيرًا كلمته الفعلية الأولى. إنه إنجاز مدهش سيجعلك من دون شك فخورة جدًا.

يختلف كل طفل عن الآخر، لكن المناغاة تتحوّل إلى كلمات حقيقية في مرحلة ما بين عمر 9 و18 شهرًا. وفي ما يلي لائحة بالكلمات الـ 10 الأولى الأكثر شيوعًا التي ينطقها الأطفال في البلدان التي تتكلم اللغة الإنجليزية. هل أول كلمة نطقها طفلك موجودة ضمن هذه اللائحة؟

1. Dog (كلب)
2. Cat (هرة)
3. More (المزيد)
4. Baby (طفل)
5. Ball (كرة)
6. Duck (بطة)
7. Teddy (دمية)
8. Milk (حليب)
9. Gran (جدة)
10. Again (مجددًا)

قد تتفاجئين لعدم رؤية كلمة "Ma" أو "Mummy" (أمي أو ماما) على هذه اللائحة. والسبب ليس لأن طفلك يفضل والده عليك، بل يعود ذلك إلى سهولة لفظ الحرف d مقارنةً بالحرف m لدى الأطفال في البلدان التي تتكلم باللغة الإنجليزية. لذا لا تشعري بخيبة أمل أو إحباط إذا كان ملاكك الصغير يستطيع لفظ مجموعة من الكلمات بدءًا من dog (كلب) إلى duck (بطة) قبل أن يكون قادرًا على لفظ كلمة "mum" (ماما). وعندما تسمعين هذه الكلمة أخيرًا، ستجدين أن الأمر كان يستحق عناء الانتظار.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.