AR
EN
1
المقالات

المراحل الرئيسية للطفل البالغ من
العمر 3 أشهر

أنجز طفلك الكثير وبسرعة خلال الأشهر القليلة الماضية. إليك لمحة عما يدور في عالمه عندما يبلغ مرحلة الـ 3 أشهر الرئيسية.

مرحبًا أيها العالم


تنتظرك أوقات حماسية وممتعة بينما يبدأ صغيرك بالتفريق بينه وبين بقية العالم. لم تعد الحياة مجرد مزيج مستمر من الألوان والأصوات والأحاسيس؛ فكل الأمور بدأت تأخذ ببطء ولكن بثبات شكلاً واضحًا. قد يبدأ طفلك بالتعرّف إلى الفرق بين الأصوات، أو الإحساس بالاختلاف بين الألعاب الطرية والصلبة، أو التمييز بين الألوان الأساسية.

العثور على الصوت الكامن في داخلك


عند بلوغ عمر الـ 3 أشهر تقريبًا، يكتشف العديد من الأطفال أيضًا حبالهم الصوتية. ستسمعين أصوات مناغاة تدل على الفرح وصرخات مليئة بالبهجة والسرور وبدايات لبعض التجارب مع أصوات الحروف المتحركة. يمكنك مساعدة طفلك لتحسين براعته الصوتية المُكتشفة حديثًا من خلال الغناء له أو قراءة أغاني الأطفال، أو ببساطة الرد عليه عندما تسمعين مناغاته المليئة بالحماس.

القيام ببعض الحركات البدنية


عندما لا يكون طفلك منشغلاً بتمرين حباله الصوتية، قد يُظهر أيضًا بعض المهارات البدنية الجديدة. بشكل عام، عندما يبلغ الطفل عمر الـ 3 أشهر، يتخلص من الحركات المتقلّبة والفجائية التي تميّز حديثي الولادة؛ فهو يميل إلى تحريك أطراف جسمه بثقة أكثر وإلى إبقاء رأسه مرفوعًا، وقد يكون قادرًا أيضًا على الإمساك بلعبة ما بقوة.

ما هي الخطوة التالية؟


على مدى الأشهر القليلة القادمة، سيتعلّم صغيرك عن الأنماط وكيف يمكن لحركة واحدة أن تؤدي إلى أخرى. على سبيل المثال، قد يقرر طفلك الإمساك بلعبة وتقريبها من فمه ثم إبعادها من جديد. قد تبدو هذه الحركة بسيطة بالنسبة لنا، ولكنها في الواقع سلسلة معقدة من الحركات يتعلمها كل طفل في نهاية المطاف.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.