AR
EN
1
المقالات

الآن كل ما يهم هو أن تشعري بالارتياح

مع اقتراب موعد ولادة الطفل، حان الآن وقت التفكير مليًا في ما عليك ارتداؤه. في الأسابيع القليلة القادمة، تحتاجين إلى الشعور بالراحة والأمان قبل أي شيء آخر، لذا توقفي عن انتعال أحذية الكعب العالي. سواء كنت تشعرين أنك حامل منذ الأزل أو إذا مرّ الوقت بسرعة خاطفة، فالأسابيع التسعة القادمة ستمرّ بسرعة هائلة. لذا تحققي من قائمتك وباشري في إنجاز قدر المستطاع من المهام. ففي حال نجحت في تنظيم الأمور الصغيرة، يصبح بإمكانك صبّ كل تركيزك على الولادة.

ما الذي يحدث لك في هذا الأسبوع؟


من الشائع جدًا أن تشعري أحيانًا بضيق التنفس في هذه المرحلة. فصغيرك يأخذ مساحة أكثر داخلك ورحمك يضغط على الحجاب الحاجز. ومع عدم وجود مساحة كافية لدخول الهواء، من المهم ألا تبالغي في بذل الجهد وأن تحصلي على أكبر قدر ممكن من الراحة. ومن الطبيعي أيضًا أن تزيد شهيتك في هذه المرحلة، لذا حاولي إبقاء نظامك الغذائي صحيًا قدر الإمكان وحاولي عدم تناول الطعام بإفراط.

ما الذي يحدث لطفلك في هذا الأسبوع؟


حتى الآن، كان صغيرك مغطّى بشعيرات صغيرة تُعرف باسم زغب الجنين، وهي تساعده في البقاء دافئًا. تبدأ هذه الشعيرات بالاختفاء في هذا الأسبوع بينما يضيف طفلك طبقة من الدهون تحت الجلد. ومع استمراره في النمو بسرعة، يزن طفلك الآن حوالى 1,5 كجم (3,3 أرطال) ويبلغ طوله 40 سم تقريبًا.

نصائح AVENT


مع قيام الطفل بالركل خلال الليل، ستجدين على الأرجح صعوبة أكبر في النوم. وإذا أضفنا ذلك إلى التغيرات الهرمونية المتنوعة، قد يؤدي هذا الوضع إلى الأرق. من الممكن أن يصبح الأرق دائرة مفرغة حقيقية: فقد تكونين متعبة للغاية ومع ذلك لا تستطيعين التمتّع بليلة نوم جيدة. تجنبي الكافيين بعد وجبة الغداء ومارسي الرياضة في المساء وتأكدي من الاستفادة من أفضل عذر لديك للاسترخاء.

 

نلفت انتباهك إلى أن المعلومات الواردة في هذه المقالات تهدف فقط إلى تقديم نصائح عامة، وبالتالي يجب عدم اعتبارها بديلاً للاستشارة الطبية المهنية. في حال كنت تعانين أنت، أو عائلتك أو طفلك، من أعراض صحية أو حالات تُعدّ خطيرة أو مزمنة، أو إذا كنت بحاجة إلى استشارة طبية محددة، فيُرجى طلب المساعدة الطبية المهنية. لا يمكن اعتبار Philips AVENT مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن استخدام المعلومات الواردة في موقع الويب هذا.

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.